منتديات الحياة

اجمل المنتديات
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مقال عن سيارات الدفع الرباعى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 01/10/2012

مُساهمةموضوع: مقال عن سيارات الدفع الرباعى   الثلاثاء أكتوبر 02, 2012 12:48 pm

tongue tongue tongue Surprised Surprised Surprised [img]http://www.carsandtuning.org/wp-content/uploads/2007/08/concept-cars_2.jpg[/img




بسم الله الرحمن الرحيم


باريس- مارسيل مايكلسون:وصلت السيارات الأمريكية الضخمة التى تعمل بالدفع الرباعى إلى اوروبا وقريبا ستنتشر على الطرق الأوروبية طرازات صغيرة ومتوسطة الحجم من ذلك النوع من السيارات الذى يمثل أسرع القطاعات نموا فى صناعة السيارات.

ويعرض عدد كبير من شركات السيارات طرزا صغيرة من سيارات الدفع الرباعى فى معرض فرانكفورت الدولى للسيارات فى منتصف سبتمبر/ ايلول بعدما عجلوا بانتاجها لمنافسة السيارة ار.ايه.اف 4 الشهيرة لتويوتا وفريلاندر من انتاج لاندروفر وسي.ار-فى من انتاج هوندا.

وفى ظل المعارضة الضارية المتزايدة من مجموعات مدنية ضد استخدام سيارات الدفع الرباعى الضخمة التى تستهلك كميات كبيرة من البنزين داخل المدن تحاول شركات صناعة السيارات ترويج أنواع اصغر حجما كسيارات صديقة للبيئة.

فعلى سبيل المثال زودت السيارة سي-كروسر من انتاج ستروين التى دشنت فى الاونة الاخيرة فقط بمحرك مقتصد فى استهلاك الديزل ومزود بفلتر دقيق يثير حسد الكثير من السيارات.

ومن الانواع الاخرى التى يكشف عنها النقاب فى فرانكفورت "تيجوان" من انتاج فولكسفاجن وكوجا من انتاج فورد وهى مزودة بمحرك يعمل بوقود الديزل والكهرباء.

وكان أول انتاج لسيارات الدفع الرباعى فى الولايات المتحدة اشبه بشاحنة صغيرة غير ان السوق الاوروبية تميل اكثر لسيارات الدفع الرباعى الصغيرة.

وتجمع احدث الاجيال التى تنزل الى الشوارع هذا العام بين سيارات الدفع الرباعى وقدرات محدودة للسير فى الطرق الوعرة واسلوب تشغيل السيارة الصغيرة ومن بين هذه السيارات "كاشكاي" من انتاج "نيسان" و"كوليوس" من انتاج "رين"و وتطرح العام القادم.

وحتى لمن ليس لديه دراية بهذا النوع من السيارات يبدو الفارق واضحا بين السيارة "ديفندر" الضخمة من انتاج "لاندروفر" و"كيو 7" من انتاج "اودي" و"كايين" من انتاج "بورشه".

والسيارات الاخيرتان من السيارات الفخمة واسعارها تتناسب مع هذا التصنيف.

والفارق كبير بين الاولى والسيارتين الاخيرتين وبينهما مجموعة كاملة من الطرازات الجديدة تتنافس على جذب مشترين يريدون سيارة عائلية ليس فقط لتسع اطفالهم وكلبهم بل ايضا من اجل المتعة والذوق.

وذكر جوناثان بوسكيت من جيه.دى باور اوتوموتيف فوركاستينج ان قطاع سيارات الدفع الرباعى قد يمثل عشرة بالمئة من السوق الاوروبية بحلول عام 2010.

وقال انه عوضا عن سيارة الدفع الرباعى الضخمة التى ترتبط فى الاذهان بانبعاثات اكبر من ثانى اكسيد الكربون يتوقع ان ياتى النمو الحالى لهذا النوع من السيارات من سيارات رباعية صغيرة ومتوسطة الحجم تقترب انبعاثاتها من ثانى اكسيد الكربون من السيارات العادية وليس الانواع الاكبر حجما.

وقدرت جيه.دى باور ان حجم سوق سيارات الدفع الرباعى عند 1.5 مليون مركبة فى اوروبا فى عام 2007 او ثمانية فى المئة من السوق الاجمالية وحجمها 18.3 مليون سيارة. وتبلغ نسبة سيارات الدفع الرباعى الصغيرة 0.6 فى المئة والسيارات الضخمة 2.4 فى المئة والمتوسطة 5.3 فى المئة.

وبحلول عام 2010 سيمثل قطاع سيارات الدفع الرباعى الى 10.1 فى المئة من حجم سوق السيارات وترفع نسبة السيارات متوسطة الحجم الى سبعة فى المئة وتنخفض نسبة السيارات الكبيرة الى 2.2 فى المئة.

ولكن حتى سيارات الدفع الرباعى الصغيرة تثير غضب انصار البيئة وتسعى جماعة السلام الاخضر لابراز المخاطر وحجم استهلاك الوقود وتعلق امالا كبيرة على قواعد اكثر صرامة لاستهلاك الوقود فى الاتحاد الاوروبي.

وقال جونتر هاوبمن مسؤول الجماعة فى المانيا "انها تكنولوجيا لن تدوم".

وتابع "ينبغى ان نتوقف عن اضافة ثقل وطاقة وانبعاثات للسيارات وينبغى ان نوقف العسكرة المتزايدة للطرق الاوروبية" فى اشارة للسيارة هامر من انتاج جنرال موتورز او السيارة اورو الاسبانية وهى فى الاساس مركبات لنقل الجنود.

واضاف "بالطبع يمكن ان تكون هناك تصميمات مختلفة لخدمة اشكال الانتقالات المختلفة ويمكن ان تكون السيارة الفان مفيدة لاسرة من سبعة افراد. ولكن فى النهاية ينبغى التأكد من ان لدينا سيارات تستخدم اقل قدر من الموارد سواء عند التصنيع او عند الاستخدام."

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://algoda.hooxs.com
 
مقال عن سيارات الدفع الرباعى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحياة  :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: